A+A-bookmarkprinted versionemail to friend

الأخبار

تصريحات السيد الدكتور الوزير
بحث
الى
أدخل الفترة من
أدخل كلمة البحث

 
 
خلال اجتماعه برئيس هيئة المحطات النووية وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتابع تطور الأعمال فى مشروع المحطة النووية بالضبعة، ومجريات تنفيذ خطة الحماية المادية، ومستجدات المدينة الأمنية بالمشروع.
2026/6/23 عدد مرات القرآة : 4  
فى إطار خطة الدولة للتحول الطاقي، واستراتيجية الطاقة، وتنويع مصادر توليد الكهرباء، وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، والتوسع فى مصادر الطاقات المتجددة والنظيفة، وفى ضوء برنامج مصر النووي السلمى لتوليد الكهرباء، واستمرارا للمتابعة المستمرة لمستجدات التنفيذ وتطور الأعمال فى مشروع المحطة النووية بالضبعة، اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالدكتور شريف حلمى رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، واللواء أسامة المتبولى رئيس قطاع الأمن بالوزارة، لمتابعة مجريات تنفيذ خطة الحماية المادية ومستجدات الأعمال فى المدينة الأمنية بالمشروع، والاستعدادات الجارية لاستقبال الوقود النووي خلال المرحلة المقبلة، والوقوف على مجريات وتطورات مشروع المحطة النووية بالضبعة، والتأكيد على الالتزام بالخطة والجداول الزمنية المحددة للربط على الشبكة القومية للكهرباء.
   
  المزيد
   

 
خلال اجتماعه بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المجلس الأعلى للطاقة يناقش آليات توفير "الطاقة" اللازمة لعـدد من مشروعات صناعة الحديد الإسفنجي والبيليت وبلاطات ومسطحات الصلب والمواسير الغير ملحومة والبتروكيماويات والقلويات والأسمدة والمبيدات الزراعية.
2026/6/23 عدد مرات القرآة : 12  
عقد المجلس الأعلى للطاقة اليوم الثلاثاء، اجتماعه رقم 31 بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور مهندس صلاح سليمان وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد رستم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشاركة ممثلي الوزارات والهيئات والجهات المعنية.
   
  المزيد
   

 
الدكتور محمود عصمت يجتمع بقيادات "التحكم"، وإنتاج، ونقل الكهرباء ويتابع خطة التشغيل لتأمين الشبكة الموحدة وضمان استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية
2026/6/22 عدد مرات القرآة : 58  
في ضوء تداعيات الارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة ارتفاع الأحمال، وزيادة الاستهلاك، وتأمين التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستقرار الشبكة القومية، اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة، وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء، لمتابعة خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة التي يجرى العمل من خلالها، ودمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، والإجراءات التي تم اتخاذها على صعيد تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.
   
  المزيد
   

 
فى زيارة ميدانية … الدكتور محمود عصمت يتابع سير العمل فى المركز القومي للتحكم في الطاقة.
2026/6/20 عدد مرات القرآة : 32  
فى اطار المتابعة المستمرة لسير العمل، وضمان التنسيق والتكامل والتواصل الدائم بين مكونات المنظومة الكهربائية، إنتاجا ونقلا وتوزيعا لتأمين التغذية الكهربائية واستقرار الشبكة واستمرارية التيار الكهربائي، قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت بزيارة ميدانية إلى المركز القومي للتحكم فى الطاقة، تابع خلالها سير العمل ومجريات التشغيل ومراقبة الشبكة على مستوى الجمهورية، وكذلك مؤشرات الزيادة فى الاستهلاك وارتفاع الأحمال، والتى بلغت فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية 36600 ميجاوات.
   
  المزيد
   

 
وزيرا "النقل" و"الكهرباء" فى زيارة ميدانية إلى مناطق جبل سحابة بوسط سيناء، وجبل عتاقة بالسويس، لتفقد واستطلاع بعض الأماكن، وبدء الإجراءات اللازمة لإقامة عدد من المشروعات لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.
2026/6/19 عدد مرات القرآة : 60  
فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعظيم العوائد من الموارد الطبيعية، واستطلاع ودراسة إمكانية استغلال مناطق جبل سحابة الممتد بوسط سيناء، وجبل عتاقة فى نطاق محافظة السويس، فى إقامة مشروعات الطاقات المتجددة وتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، وفى ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة والتحول الطاقي والاستراتيجية الوطنية للطاقة، وبرنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة، والحد من استخدام الوقود الأحفوري، قام الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة ميدانية إلى جبل سحابة بشبه جزيرة سيناء، ومنطقة جبل عتاقة بالسويس، بمشاركة المهندس إيهاب إسماعيل رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندس سامى أبووردة رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لتفقد واستطلاع بعض الأماكن وبدء الإجراءات اللازمة لإقامة عدد من المشروعات لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.
   
  المزيد
   

 
وزراء "الكهرباء"و"الاتصالات" و"الاستثمار" يبحثون الخطوات التنفيذية لإعداد الاستراتيجية الوطنية لصناعة مراكز البيانات والاعتماد على الطاقات المتجددة ودعم الاستثمارات الأجنبية.
2026/6/18 عدد مرات القرآة : 35  
فى إطار تكليف فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعداد الاستراتيجية الوطنية لصناعة مراكز البيانات، ووضع نموذج موحد يشمل الأماكن المتاحة، ومصادر الطاقات المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والحوافز والمزايا الاستثمارية، وجاهزية البنية الأساسية على صعيد قطاعي الطاقة الكهربائية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذا تسهيل الإجراءات للعمل علي جذب الشركات العالمية في هذا القطاع الهام للاستثمار في مصر، اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، بحضور القيادات المعنية فى القطاعات الثلاثة، ومسئولي التنسيق والقائمين على موضوع صناعة مراكز البيانات، وتم بحث آليات العمل المشترك وتكامل الجهود والتنسيق والتعاون لتنظيم وإنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية في مصر، وصياغة الاستراتيجية الوطنية الموحدة لتنمية هذا القطاع، مع وضع خطة عاجلة لتركيز جهود الترويج الاستثماري لهذا الملف في الخارج من خلال مكاتب التمثيل التجاري وقطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لضمان جذب وتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الشركات العالمية.
   
  المزيد
   

1234