A+A-bookmarkprinted versionemail to friend

الأخبار

تصريحات السيد الدكتور الوزير
بحث
الى
أدخل الفترة من
أدخل كلمة البحث

 
 
يتوجه الدكتور خالد الدستاوى وكيل اول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة –الى المنامة/البحرين ضمن الوفد المصرى المشارك في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة المصرية – البحرينية والتي تنعقد خلال الفترة 10-11 نوفمبر 2018 برئاسة وزيرى خارجية البلدين.
2018/11/8 عدد مرات القرآة : 71  
في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بتنمية وتعميق التعاون المستقبلي مع الدول العربية في شتى المجالات وخاصة التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة. ومن منطلق تعزيز التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات الطاقة الكهربائية وخاصة الطاقات المتجددة، يتوجه الدكتور خالد الدستاوى وكيل اول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة –الى المنامة/البحرين ضمن الوفد المصرى المشارك في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة المصرية – البحرينية والتي تنعقد خلال الفترة 10-11 نوفمبر 2018 برئاسة وزيرى خارجية البلدين.
   
  المزيد
   

 
يلقى اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة فى الجلسة الإفتتاحية لمنتدى تشجيع استثمارات القطاع الخاص بالطاقة المتجددة في إفريقيا " والمنعقد خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري والمنعقد بجوهانسبرج .
2018/11/8 عدد مرات القرآة : 27  
يلقى اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة فى الجلسة الإفتتاحية لمنتدى تشجيع استثمارات القطاع الخاص بالطاقة المتجددة في إفريقيا " والمنعقد خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري والمنعقد بجوهانسبرج . في بداية كلمته وجه الدكتور شاكر بالنيابة عن الحكومة المصرية الشكر للسيد ألفا كوند رئيس غينيا لدعوة مصر للمشاركة في هذا التجمع الهام والذى يهدف لإطلاق والتشغيل الرسمى للمنصة رفيعة المستوى التى أطلقها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لجذب استثمارات الطاقة المستدامة في إفريقيا ، كما توجه بالشكر إلى المفوضية الأوروبية والبنك الأفريقي للتنمية لتوجيه الدعوة للمشاركة في هذا المنتدى من أجل عرض تجربة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر. كما وجه الشكر أيضاً لحكومة جنوب أفريقيا على كرم الضيافة وحسن الإستقبال .
   
  المزيد
   

 
إستقبلت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وفدا رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية ، وذلك لدعم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والروسى .
2018/11/7 عدد مرات القرآة : 27  
استكمالاً للجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإنشاء المحطة النووية الأولى بالضبعة إستقبلت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وفدا رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية ، وذلك لدعم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والروسى . صرح بذلك الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء موضحاً أنه تم عقد إجتماع بين أعضاء الوفد الروسى وقيادات هيئة المحطات النووية وعدد من ممثلى وزارة الكهرباء والطاقة وممثلى محافظة مرسي مطروح ، حيث تبادل الحضور الخبرات فى المجالات النووية المرتبطة بإقامة المحطة النووية بمدينة الضبعة، وتمت أيضاً مناقشة ملف التقبل الجماهيري للمشروع .
   
  المزيد
   

 
فعاليات اليوم الثالث للدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربى الصينى في مجال الطاقة تحت شعار "حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة " والمنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى .
2018/11/7 عدد مرات القرآة : 25  
ى إطار فعاليات اليوم الثالث للدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربى الصينى في مجال الطاقة تحت شعار "حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة " والمنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى . أوضح الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات أنه يتم خلال اليوم الثالث للمؤتمر عقد عدة جلسات حوارية وكان من بينها جلسة حول النفط والغاز حيث يتم استعراض عدد من الأوراق الصينية حول آفاق التعاون فى مجال النفط والغاز بين الهيئة الوطنية الصينية للطاقة النووية والدول العربية ، تاريخ التنمية والفرص فى مصر ، الطريق والحزام لتعزيز التعاون فى مجال الطاقة بشمال إفريقيا ،
   
  المزيد
   

 
توجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ، وذلك للمشاركة في المنتدى الذى يقوم بتنظيمه بنك التنمية الأفريقى حول " تشجيع استثمارات القطاع الخاص بالطاقة المتجددة في إفريقيا " والمنعقد خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري بجوهانسبرج .
2018/11/7 عدد مرات القرآة : 33  
في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية للتوسع في استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة وجذب مستثمرى القطاع الخاص للاستثمار على أرض مصر ، وفى إطار جهود وزارة الكهرباء لتشجيع وجذب القطاع الخاص للإستثمار فى مشروعات الطاقة المتجددة ، توجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ، وذلك للمشاركة في المنتدى الذى يقوم بتنظيمه بنك التنمية الأفريقى حول " تشجيع استثمارات القطاع الخاص بالطاقة المتجددة في إفريقيا " والمنعقد خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري بجوهانسبرج .
   
  المزيد
   

 
فى إطار فعاليات اليوم الثانى للدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربى الصينى في مجال الطاقة تحت شعار "حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة " والمنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى .
2018/11/6 عدد مرات القرآة : 26  
فى إطار فعاليات اليوم الثانى للدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربى الصينى في مجال الطاقة تحت شعار "حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة " والمنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى . أوضح الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات أنه يتم خلال اليوم الثانى للمؤتمر عقد عدة جلسات حوارية تضمنت عدد من الموضوعات حول الكهرباء والربط الكهربائي ، الطاقة المستدامة ، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية . وسوف تعرض جامعة الدول العربية ورقة علمية حول الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة 2030 ، والسوق العربية المشتركة للكهرباء.
   
  المزيد
   

12