نقل الطاقة الكهربائية

 الشركة المصرية لنقل الكهرباء

  أغراض الشركة

1.   إدارة وتشغيل وصيانة شبكات نقل الطاقة الكهربائية على الجهود الفائقة والعالية فى جميع أنحاء الجمهورية بالشركة مع استغلال هذه الشبكات الاستغلال الاقتصادى الأمثل .

 

2.   تنظيم حركة الأحمال على شبكات الجهود الفائقة والعالية فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومراكز التحكم الإقليمية .

3.     شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات التوليد طبقاً للحاجة ، وبيعها للمشتركين على الجهود الفائقة والعالية ولشركات توزيع الكهرباء .

4.      التنسيق مع شركات الإنتاج وشركات التوزيع فى توفير الطاقة الكهربائية على الجهود المختلفة لكافة الاستخدامات بكفاءة عالية .

5.   الاشتراك مع الشركة القابضة لكهرباء مصر فى إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية لخطط ومشروعات النقل المستقبلية لمواجهة الطلب على الطاقة واستقرارها .

06تنفيذ مشروعات نقل الطاقة الكهربائية على الجهود الفائقة والعالية التى يوافق عليها مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر وطبقاً للبرامج الزمنية المقررة لها .

 

07تنفيذ مشروعات الربط الكهربائى التى يوافق عليها مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ، وتبادل الطاقة     الكهربائية  مع الدول الأخرى وبيعها أو شرائها طبقاً للحاجة من الشبكات الكهربائية المرتبطة مع الشبكة الكهربائية المصرية .

 

08إعداد دراسات خطط التنبؤ بالأحمال والطاقة للمشتركين فى نطاق الشركة ، وكذلك خطط التنبؤ المالى والاقتصادى للشركة .

 

09القيام بأية أعمال أو أنشطة أخرى مرتبطة أو مكملة لغرض الشركة ، بالإضافة إلى ما تعهد به إليها الشركة القابضة لكهرباء مصر من أعمال تدخل فى اختصاصها .

 

010القيام بما يعهد به الغير للشركة من أعمال تدخل فى نشاطها بما يحقق عائد اقتصادي للشركة.

اسم الشركة

النطاق الجغرافى

المركز

الرئيسى

العنوان

رقم التليفون

الشركة المصرية لنقل الكهرباء

شبكات نقل الطاقة الكهربائية

على الجهود الفائقة والعالية

فى جميع أنحاء الجمهورية

مدينة

القاهرة

العباسية مدينة نصر

وزارة الكهرباء والطاقة

ص ب 11517

2618579

6843824

 

التالىالسابقالمحتويات